علم الاجتماع والأنثربولوجيا
المواضيع الأخيرة
» بحث حول دراسات المؤسسة في علم الاجتماع
الثلاثاء ديسمبر 04, 2018 1:35 pm من طرف بيسان

» مكتبة علم الإجتماع الإلكترونية
الخميس أبريل 23, 2015 7:53 pm من طرف ahlam yamani

» سوسيولوجيا العالم العربي.. مواقف وفرضيات
الأحد مارس 08, 2015 9:13 am من طرف sami youssef

» نظرية بياجي في النمو أو نظرية النمو المعرفي
الأحد فبراير 22, 2015 2:31 am من طرف صباح

» معجم و مصطلحات علم الاجتماع
السبت فبراير 21, 2015 7:36 am من طرف holo

» النظريات السوسيولوجية
الخميس فبراير 19, 2015 8:05 am من طرف صباح

» مفهوم المدينة عند ماكس فيبر
الإثنين يناير 26, 2015 2:13 pm من طرف ♔ c breezy ♔

» بعض مميزات النظام الجامعي الجديد الذي سيشرع في العمل به على مستوى سلك الإجازة ابتداء من الموسم 2014-2015
الجمعة نوفمبر 07, 2014 3:50 pm من طرف ABDELMAJID IMLOUI

» ::::اجراءات أولية للبحث ::::
السبت نوفمبر 01, 2014 9:34 am من طرف الزهرة

التبادل الاعلاني
منع النسخ

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus في الأربعاء أبريل 03, 2013 2:31 am

1/ هل هي نقط مزاجية وحسب أهوائهم
2/ هل يعتمدون على الصداقات والوساطات لوضع النقط
3/ هل يسخرون من الإجابات الجيدة ويشجعون الغباء كما قال برتراند راسل
4/ هل هي نقط تميزية تعبر عن إديولوجيات الأساتدة
5/ هل هي نقط إقصائية للطلبة الدين لهم مستوى جيد
6/ هل من حق أستادة لم تقدم أي محاضرة في الفصل أن تقيم إجابات الطلبة

المرجو تقديم بعض الأراء متل هدة أو تطعيمها بأخرى
avatar
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف sociologue في الأربعاء أبريل 03, 2013 11:56 am

أكيد، نقط تعبر عن:
- مزاجية بعض السادة الأساتذة.
- استهتارهم بحقوق بحقوق الطلبة وعدم الاكترات لظروفهم.
- ارتفاع وتيرة ومستوى التعليم الجامعي خصوصا مع تواجد الطلبة الموظفين.
- محاولة اقصاءهم خوفا على مناصبهم في المستقبل.
avatar
sociologue
سوسيولوجي نشيط
سوسيولوجي نشيط

ذكر عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus في الجمعة أبريل 05, 2013 4:26 am


Cool Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad


عدل سابقا من قبل elya.mus في الإثنين أبريل 15, 2013 3:40 pm عدل 1 مرات
avatar
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف MESSAOUDI في الجمعة أبريل 05, 2013 8:39 am

حسبي الله ونعم الوكيل
avatar
MESSAOUDI
سوسيولوجي جديد
سوسيولوجي جديد

ذكر عدد المساهمات : 22
تاريخ الميلاد : 11/05/1981
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 37

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف العمراني في الثلاثاء أبريل 09, 2013 1:21 pm

من خلال تجربة 9 سنوات بالجامعات وخبرة سنوات من الاحتكاك بالطلبة من مختلف الشعب والمسالك . أقول : لا بد من أخذ الحيطة والحذر من هذا الموضوع ، خاصة وأن البعض من الأساتذة سامحهم الله يحبون من الطلبة من يتملق ليتسلق فيحبون التودد والهدايا وإن كانت مجرد (عراضة كذابة) . أما البعض منهم فلا يمكن الجزم بكونهم عقلاء يحكمون المنطق العقلي والعملي وكأنهم مجرد أدوات في يد الآلة الإدارية حين تنص على مراعاة الحضور الجثماني أو الغياب من أجل احتساب نقط المراقبة المستمرة . وكثير من الطلبة يشكون في إمكانية انتقام الأستاذ لهم لمجرد اختلاف وجهات النظر معه، وكأن الطالب لا يقصد الاستفهام بقدر مايقصد توقيف الأستاذ وتعجيزه بالأسئلة. ومن أجل هذا كله أنصح بعدم تعريض صورتكم وعلاقتكم لأي ملاججة أو مخاصمة مع الأساتذة فلتحافظوا على علاقاتكم مع الأساتذة علاقة الطالب لأستاذه لا هو شيخ ولا أنتم مريدون . والحزم الحزم ، في التدخل والسؤال والمكاشفة لا تتم إلا بالبرهان والاستدلال.

العمراني

ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 24/03/2013
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus في الجمعة أبريل 12, 2013 3:32 am

مع إحترامنا للأطر التربوية، لكن الحق أصدق ولنحترم الحق أولا.
أنا كدالك لي تجربة في طويلة الجامعة، وأعي ما أقول.
إن بعض الأساتدة كسلاء، بدليل أننا نجد دروسهم منسوخة من مواقع في النيت، أو هي فصول منسوخة من كتب الجامعيين المشارقـة، وفي أحـسن الأحـوال ترجـمة لمقـالات وكـتـب أجـنبـية.
ولكي يغطي الأستاد على مستواه يلجأ إلى مد بعض الطلبه فـقـط ببـعـض النصائح وتوجـيهم لكي يملأو ورقة الإمتحان، لدرجة أنـه حتى تلك المطبوعات لا تصل إلى كـل الطلبة، وذالك لإقصاء باقي الطلبة،
بطبيعة الحال نحن الطلبة كدالك مقصرين نقبل الغش ونقبل التملق والإنتهازية شعار معضم الطلبة، ولا نجتهد طفاية في دروس أبسط ما يكون، فبذل أن نتساءل عن موضوع الدرس ومضمونه، نتسأءل فقط مذا يحب الأستاذ، أنظروا الأن كيف أن الطلبة بيحثون عن إيملات الأساتدة علنا.
لذالك النقط لا تعبر إلا عن علاقة حميمية بين بعض الأساتـد وبعض الطلبة، واعتباراتهم في العـادة تـكون هي مكان الإزدياد والإسم وقد يتعـدى ذالك إلى الإعجاب ... وربما سيظهر السماسرة في المستقبل بين الطرفين.
avatar
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى