علم الاجتماع والأنثربولوجيا


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

علم الاجتماع والأنثربولوجيا
علم الاجتماع والأنثربولوجيا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» بحث عن تالكوت بارسونز لمن يهمه الأمر
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالأحد يناير 31, 2021 2:44 pm من طرف YOUCEF

»  سيغموند فرويد الشخصية السوية والشخصية الغير سوية
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالسبت سبتمبر 14, 2019 9:16 am من طرف امال

» بحث حول دراسات المؤسسة في علم الاجتماع
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالثلاثاء ديسمبر 04, 2018 1:35 pm من طرف بيسان

» مكتبة علم الإجتماع الإلكترونية
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالخميس أبريل 23, 2015 7:53 pm من طرف ahlam yamani

» سوسيولوجيا العالم العربي.. مواقف وفرضيات
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالأحد مارس 08, 2015 9:13 am من طرف sami youssef

» نظرية بياجي في النمو أو نظرية النمو المعرفي
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالأحد فبراير 22, 2015 2:31 am من طرف صباح

» معجم و مصطلحات علم الاجتماع
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالسبت فبراير 21, 2015 7:36 am من طرف holo

» النظريات السوسيولوجية
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالخميس فبراير 19, 2015 8:05 am من طرف صباح

» مفهوم المدينة عند ماكس فيبر
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Emptyالإثنين يناير 26, 2015 2:13 pm من طرف ♔ c breezy ♔

التبادل الاعلاني
منع النسخ

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus الأربعاء أبريل 03, 2013 2:31 am

1/ هل هي نقط مزاجية وحسب أهوائهم
2/ هل يعتمدون على الصداقات والوساطات لوضع النقط
3/ هل يسخرون من الإجابات الجيدة ويشجعون الغباء كما قال برتراند راسل
4/ هل هي نقط تميزية تعبر عن إديولوجيات الأساتدة
5/ هل هي نقط إقصائية للطلبة الدين لهم مستوى جيد
6/ هل من حق أستادة لم تقدم أي محاضرة في الفصل أن تقيم إجابات الطلبة

المرجو تقديم بعض الأراء متل هدة أو تطعيمها بأخرى
elya.mus
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف sociologue الأربعاء أبريل 03, 2013 11:56 am

أكيد، نقط تعبر عن:
- مزاجية بعض السادة الأساتذة.
- استهتارهم بحقوق بحقوق الطلبة وعدم الاكترات لظروفهم.
- ارتفاع وتيرة ومستوى التعليم الجامعي خصوصا مع تواجد الطلبة الموظفين.
- محاولة اقصاءهم خوفا على مناصبهم في المستقبل.
sociologue
sociologue
سوسيولوجي نشيط
سوسيولوجي نشيط

ذكر عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus الجمعة أبريل 05, 2013 4:26 am


Cool Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad Evil or Very Mad


عدل سابقا من قبل elya.mus في الإثنين أبريل 15, 2013 3:40 pm عدل 1 مرات
elya.mus
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف MESSAOUDI الجمعة أبريل 05, 2013 8:39 am

حسبي الله ونعم الوكيل
MESSAOUDI
MESSAOUDI
سوسيولوجي جديد
سوسيولوجي جديد

ذكر عدد المساهمات : 22
تاريخ الميلاد : 11/05/1981
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف العمراني الثلاثاء أبريل 09, 2013 1:21 pm

من خلال تجربة 9 سنوات بالجامعات وخبرة سنوات من الاحتكاك بالطلبة من مختلف الشعب والمسالك . أقول : لا بد من أخذ الحيطة والحذر من هذا الموضوع ، خاصة وأن البعض من الأساتذة سامحهم الله يحبون من الطلبة من يتملق ليتسلق فيحبون التودد والهدايا وإن كانت مجرد (عراضة كذابة) . أما البعض منهم فلا يمكن الجزم بكونهم عقلاء يحكمون المنطق العقلي والعملي وكأنهم مجرد أدوات في يد الآلة الإدارية حين تنص على مراعاة الحضور الجثماني أو الغياب من أجل احتساب نقط المراقبة المستمرة . وكثير من الطلبة يشكون في إمكانية انتقام الأستاذ لهم لمجرد اختلاف وجهات النظر معه، وكأن الطالب لا يقصد الاستفهام بقدر مايقصد توقيف الأستاذ وتعجيزه بالأسئلة. ومن أجل هذا كله أنصح بعدم تعريض صورتكم وعلاقتكم لأي ملاججة أو مخاصمة مع الأساتذة فلتحافظوا على علاقاتكم مع الأساتذة علاقة الطالب لأستاذه لا هو شيخ ولا أنتم مريدون . والحزم الحزم ، في التدخل والسؤال والمكاشفة لا تتم إلا بالبرهان والاستدلال.

العمراني

ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 24/03/2013
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة   Empty رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة

مُساهمة من طرف elya.mus الجمعة أبريل 12, 2013 3:32 am

مع إحترامنا للأطر التربوية، لكن الحق أصدق ولنحترم الحق أولا.
أنا كدالك لي تجربة في طويلة الجامعة، وأعي ما أقول.
إن بعض الأساتدة كسلاء، بدليل أننا نجد دروسهم منسوخة من مواقع في النيت، أو هي فصول منسوخة من كتب الجامعيين المشارقـة، وفي أحـسن الأحـوال ترجـمة لمقـالات وكـتـب أجـنبـية.
ولكي يغطي الأستاد على مستواه يلجأ إلى مد بعض الطلبه فـقـط ببـعـض النصائح وتوجـيهم لكي يملأو ورقة الإمتحان، لدرجة أنـه حتى تلك المطبوعات لا تصل إلى كـل الطلبة، وذالك لإقصاء باقي الطلبة،
بطبيعة الحال نحن الطلبة كدالك مقصرين نقبل الغش ونقبل التملق والإنتهازية شعار معضم الطلبة، ولا نجتهد طفاية في دروس أبسط ما يكون، فبذل أن نتساءل عن موضوع الدرس ومضمونه، نتسأءل فقط مذا يحب الأستاذ، أنظروا الأن كيف أن الطلبة بيحثون عن إيملات الأساتدة علنا.
لذالك النقط لا تعبر إلا عن علاقة حميمية بين بعض الأساتـد وبعض الطلبة، واعتباراتهم في العـادة تـكون هي مكان الإزدياد والإسم وقد يتعـدى ذالك إلى الإعجاب ... وربما سيظهر السماسرة في المستقبل بين الطرفين.
elya.mus
elya.mus

ذكر عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى