المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الحسين ابوهوش | ||||
الضباشي | ||||
الحسن سلمي | ||||
أبو يحيى | ||||
said26p | ||||
amjdtaza | ||||
abou aimrane0834 | ||||
oumalaeddine | ||||
sociologue | ||||
aqdazsne |
منع النسخ
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
1/ هل هي نقط مزاجية وحسب أهوائهم
2/ هل يعتمدون على الصداقات والوساطات لوضع النقط
3/ هل يسخرون من الإجابات الجيدة ويشجعون الغباء كما قال برتراند راسل
4/ هل هي نقط تميزية تعبر عن إديولوجيات الأساتدة
5/ هل هي نقط إقصائية للطلبة الدين لهم مستوى جيد
6/ هل من حق أستادة لم تقدم أي محاضرة في الفصل أن تقيم إجابات الطلبة
المرجو تقديم بعض الأراء متل هدة أو تطعيمها بأخرى
2/ هل يعتمدون على الصداقات والوساطات لوضع النقط
3/ هل يسخرون من الإجابات الجيدة ويشجعون الغباء كما قال برتراند راسل
4/ هل هي نقط تميزية تعبر عن إديولوجيات الأساتدة
5/ هل هي نقط إقصائية للطلبة الدين لهم مستوى جيد
6/ هل من حق أستادة لم تقدم أي محاضرة في الفصل أن تقيم إجابات الطلبة
المرجو تقديم بعض الأراء متل هدة أو تطعيمها بأخرى
elya.mus- عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 45
رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
أكيد، نقط تعبر عن:
- مزاجية بعض السادة الأساتذة.
- استهتارهم بحقوق بحقوق الطلبة وعدم الاكترات لظروفهم.
- ارتفاع وتيرة ومستوى التعليم الجامعي خصوصا مع تواجد الطلبة الموظفين.
- محاولة اقصاءهم خوفا على مناصبهم في المستقبل.
- مزاجية بعض السادة الأساتذة.
- استهتارهم بحقوق بحقوق الطلبة وعدم الاكترات لظروفهم.
- ارتفاع وتيرة ومستوى التعليم الجامعي خصوصا مع تواجد الطلبة الموظفين.
- محاولة اقصاءهم خوفا على مناصبهم في المستقبل.
sociologue- سوسيولوجي نشيط
- عدد المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
عدل سابقا من قبل elya.mus في الإثنين أبريل 15, 2013 3:40 pm عدل 1 مرات
elya.mus- عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 45
رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
حسبي الله ونعم الوكيل
MESSAOUDI- سوسيولوجي جديد
- عدد المساهمات : 22
تاريخ الميلاد : 11/05/1981
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
العمر : 43
رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
من خلال تجربة 9 سنوات بالجامعات وخبرة سنوات من الاحتكاك بالطلبة من مختلف الشعب والمسالك . أقول : لا بد من أخذ الحيطة والحذر من هذا الموضوع ، خاصة وأن البعض من الأساتذة سامحهم الله يحبون من الطلبة من يتملق ليتسلق فيحبون التودد والهدايا وإن كانت مجرد (عراضة كذابة) . أما البعض منهم فلا يمكن الجزم بكونهم عقلاء يحكمون المنطق العقلي والعملي وكأنهم مجرد أدوات في يد الآلة الإدارية حين تنص على مراعاة الحضور الجثماني أو الغياب من أجل احتساب نقط المراقبة المستمرة . وكثير من الطلبة يشكون في إمكانية انتقام الأستاذ لهم لمجرد اختلاف وجهات النظر معه، وكأن الطالب لا يقصد الاستفهام بقدر مايقصد توقيف الأستاذ وتعجيزه بالأسئلة. ومن أجل هذا كله أنصح بعدم تعريض صورتكم وعلاقتكم لأي ملاججة أو مخاصمة مع الأساتذة فلتحافظوا على علاقاتكم مع الأساتذة علاقة الطالب لأستاذه لا هو شيخ ولا أنتم مريدون . والحزم الحزم ، في التدخل والسؤال والمكاشفة لا تتم إلا بالبرهان والاستدلال.
العمراني- عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 01/07/1992
تاريخ التسجيل : 24/03/2013
العمر : 32
رد: كيف نفهم تنقيط بعض الأساتدة
مع إحترامنا للأطر التربوية، لكن الحق أصدق ولنحترم الحق أولا.
أنا كدالك لي تجربة في طويلة الجامعة، وأعي ما أقول.
إن بعض الأساتدة كسلاء، بدليل أننا نجد دروسهم منسوخة من مواقع في النيت، أو هي فصول منسوخة من كتب الجامعيين المشارقـة، وفي أحـسن الأحـوال ترجـمة لمقـالات وكـتـب أجـنبـية.
ولكي يغطي الأستاد على مستواه يلجأ إلى مد بعض الطلبه فـقـط ببـعـض النصائح وتوجـيهم لكي يملأو ورقة الإمتحان، لدرجة أنـه حتى تلك المطبوعات لا تصل إلى كـل الطلبة، وذالك لإقصاء باقي الطلبة،
بطبيعة الحال نحن الطلبة كدالك مقصرين نقبل الغش ونقبل التملق والإنتهازية شعار معضم الطلبة، ولا نجتهد طفاية في دروس أبسط ما يكون، فبذل أن نتساءل عن موضوع الدرس ومضمونه، نتسأءل فقط مذا يحب الأستاذ، أنظروا الأن كيف أن الطلبة بيحثون عن إيملات الأساتدة علنا.
لذالك النقط لا تعبر إلا عن علاقة حميمية بين بعض الأساتـد وبعض الطلبة، واعتباراتهم في العـادة تـكون هي مكان الإزدياد والإسم وقد يتعـدى ذالك إلى الإعجاب ... وربما سيظهر السماسرة في المستقبل بين الطرفين.
أنا كدالك لي تجربة في طويلة الجامعة، وأعي ما أقول.
إن بعض الأساتدة كسلاء، بدليل أننا نجد دروسهم منسوخة من مواقع في النيت، أو هي فصول منسوخة من كتب الجامعيين المشارقـة، وفي أحـسن الأحـوال ترجـمة لمقـالات وكـتـب أجـنبـية.
ولكي يغطي الأستاد على مستواه يلجأ إلى مد بعض الطلبه فـقـط ببـعـض النصائح وتوجـيهم لكي يملأو ورقة الإمتحان، لدرجة أنـه حتى تلك المطبوعات لا تصل إلى كـل الطلبة، وذالك لإقصاء باقي الطلبة،
بطبيعة الحال نحن الطلبة كدالك مقصرين نقبل الغش ونقبل التملق والإنتهازية شعار معضم الطلبة، ولا نجتهد طفاية في دروس أبسط ما يكون، فبذل أن نتساءل عن موضوع الدرس ومضمونه، نتسأءل فقط مذا يحب الأستاذ، أنظروا الأن كيف أن الطلبة بيحثون عن إيملات الأساتدة علنا.
لذالك النقط لا تعبر إلا عن علاقة حميمية بين بعض الأساتـد وبعض الطلبة، واعتباراتهم في العـادة تـكون هي مكان الإزدياد والإسم وقد يتعـدى ذالك إلى الإعجاب ... وربما سيظهر السماسرة في المستقبل بين الطرفين.
elya.mus- عدد المساهمات : 14
تاريخ الميلاد : 25/07/1979
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمر : 45
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد يناير 31, 2021 2:44 pm من طرف YOUCEF
» سيغموند فرويد الشخصية السوية والشخصية الغير سوية
السبت سبتمبر 14, 2019 9:16 am من طرف امال
» بحث حول دراسات المؤسسة في علم الاجتماع
الثلاثاء ديسمبر 04, 2018 1:35 pm من طرف بيسان
» مكتبة علم الإجتماع الإلكترونية
الخميس أبريل 23, 2015 7:53 pm من طرف ahlam yamani
» سوسيولوجيا العالم العربي.. مواقف وفرضيات
الأحد مارس 08, 2015 9:13 am من طرف sami youssef
» نظرية بياجي في النمو أو نظرية النمو المعرفي
الأحد فبراير 22, 2015 2:31 am من طرف صباح
» معجم و مصطلحات علم الاجتماع
السبت فبراير 21, 2015 7:36 am من طرف holo
» النظريات السوسيولوجية
الخميس فبراير 19, 2015 8:05 am من طرف صباح
» مفهوم المدينة عند ماكس فيبر
الإثنين يناير 26, 2015 2:13 pm من طرف ♔ c breezy ♔